آرون وان بيكاسا

أفصح نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم السبت، الاتفاق وتوقيع عقد مع لاعب كريستال بالاس، آرون وان بيساكا، لـ 5 مواسم، في عقد قدرت الفضائيات والمواقع والصحف ثمنه بـ64 مليون دولار.
وأوضح النادي الإنجليزي الشمالي ، في تصريح، “يسر مانشستر يونايتد أن يؤكد الاتفاق وتوقيع عقد مع آرون وان بيساكا من نادي كريستال بالاس البريطاني”. واستكمل أن اللاعب البالغ من السن 21 عاما “حدث عقدا لـ 5 سنين مع خيار التمديد لسنة إضافي”.

وخاض الظهير اليمين الشاب، 42 ماتش في بطولة منافسات الدوري الإنجليزي المُمتاز مع فريقه الماضي، وبرز على نحو لافت في السيزون الفائت.

وبحسب التقارير، صرف النادي الذي بالشمال 45 مليون جنيه للاستحواز على خدمات وان بيساكا، تضاف إليها خمسة ملايين من المكافآت، الأمر الذي يجعل منه أغلى مدافع في تاريخ “الشياطين الحمر”.
وأورد الإشعار عن اللاعب قوله “إنه لشعور لا يصدق وشرف أن بات لاعبا في مانشستر يونايتد، وأعرف أن عددا طفيفا من اللاعبين يتاح لهم امتياز قول هذا”.

ويأتي الاتفاق وتوقيع عقد مع اللاعب في إطار محاولة يونايتد بإدارة مدربه النروجي أولي غونار سولسكاير، لتدعيم صفوفه في السيزون القادم عقب أدائه مخيب في 2018-2019، وهو السيزون الذي أنهاه الفريق في الترتيب السادس في مركز بطولة منافسات الدوري الإنجليزي، وفشل في حجز ترتيب مؤهل إلى منافسة بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا في سيزون 2019-2020.

ويعتبر وان-بيساكا خلفا على النطاق البعيد، للظهير اليمين الإكوادوري أنطونيو فالنسيا الذي رحل عن الفريق مع انقضاء عقده بنهاية السيزون.

وصرح سولسكاير عن الآتي الجديد “آرون هو واحد من أفضل المدافعين الصاعدين في البريمرليغ (…) يتمتع بأخلاقيات الأعمال السليمة، الموهبة والذهنية للعب لصالح مانشستر يونايتد، ويتلاءم كليا مع نوعية اللاعبين الذين نبحث عن ضمهم الى التشكيلة لمساعدتنا على التقدم والذهاب الى مدد أبعد”.

وبات وان-بيساكا التعاقد الثاني الذي ينجزه الشياطين الحمر في مرحلة انتقالات اللاعبين بين الفرق بالصيف الجارية، في أعقاب الجناح العالمي الويلزي دانيال جيمس من سوانسي.