مفاجاً ابل أيفون الجديد.

تعرف على “مفاجأة “أبل..

ذكرت شائعات تقنية، مؤخرا، أن شركة “أبل” الأميركية تتجه إلى طرح 3 هواتف “آيفون” في سبتمبر المقبل، وسط توقعات بأن تقدم هاتفا منخفض التكلفة، لجذب ذوي القدرة الشرائية المحدودة.

وبحسب ما نقل موقع “مشابل” ، فإن “أبل” قد تعلن في سبتمبر المقبل نسخة مطورة من هاتف

أيفون X” بحجم 5.8 بوصات وأداء أفضل، كما يتوقع أيضا أن تطرح هاتف “آيفون X بلس” بشاشة “أوليد” تصل مساحتها إلى 6.5 بوصات.

لكن المفاجأة لا تكمن في الجهازين المذكورين بل في هاتف “آيفون” آخر تصل مساحة شاشته إلى 6.1 بوصة، لن يتعدى سعره ثمن هاتفي “آيفون 8″ و”آيفون 8 بلس”.

وجلب هاتف “آيفون X” ميزات ثورية مثل التعرف على المستخدم بالوجه والشحن اللاسلكي والشاشة الممتدة في الواجهة دون حواف، لكن سعره الذي يبدأ من ألف دولار شكل إحدى نقاطه السلبية في السوق.

ولم ترد معلومات بعد عن الاسم الذي ستطلقه “آبل” على هاتفها الأقل سعرا، لكن ثمة من رجح أن تسميه “آيفون 9″، لاسيما أن الشركة انتقلت بشكل مباشر من 8 إلى عشرة.

وتبعا لذلك، من الوارد أن تطرح “أبل” في غضون أشهر هواتفها الذكية بالشكل التالي: هاتف “آيفون X2″ و”آيفون X2 بلس” و”آيفون 9″.

وترجح تقديرات خبراء رقميين أن تبيع أبل هاتفها المنخفض التكلفة بثمن يتراوح بين 600 و700 دولار، فيما سيتأرجح سعر “آيفون X2” بين 700 و800 دولار، أما سعر “آيفون X2 بلس” فسيكون بين 900 وألف دولار.

وتراهن أبل على الأسعار المناسبة حتى تقنع عددا من زبائنها بتغيير أجهزتهم القديمة، التي لم يعوضوها بنسخة جديدة العام الماضي جراء السعر المرتفع.

وعلى مستوى التصميم، سيكون هاتف آيفون المنخفض التكلفة بإطار من الألمنيوم بخلاف “آيفون X” الذي جرى تزويده بإطار من الفولاذ، أما الخلفية فمتشابهة بين الجهازين، ذلك أنها ستكون من الزجاج المقوى.

وعلى الرغم من محافظة “أبل” على مجموعة ألوان قليلة في هواتفها، يرجح أيضا أن تصدر أجهزة آيفون الجديدة بألوان عدة منها الرمادي والأبيض والأزرق والأحمر والبرتقالي، لكن آخر مرة طرحت فيها الشركة الأميركية هواتف بالأزرق والبرتقالي كانت في هاتف “آيفون 5 سي

ويكمن الفرق الأكبر بين هواتف “آيفون” في الشاشة، ففي هاتفي “آيفون X2″ و”آيفون X2 بلس” ستكون شاشة الأوليد أكثر سمكا ولمعانا وقدرة على عكس الألوان بشكل أعمق، أما الهاتف المنخفض التكلفة فسيجري طرحه بشاشة “إل سي دي” وهي نفس الشاشة التي استخدمت في هاتفي “آيفون 8” و”آيفون 8 بلس”ايفون ابل

أقوال جديدة ..تؤكد إطلاق شركة أبل 3 هواتف أيفون جديد.

شركة أبل

تعرف معنا….على هواتف ايفون الثلاثة التي أصدرتها شركة أبل..

كشف تقرير جديد أن شركة ابل تستعد لإطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة هى “ايفون 9، وايفون 11 وايفون 11 بلس” وذلك فى 12 سبتمبر المقبل، وهو ما يؤكد التسريبات السابقة رغم اختلاف أسماء الهواتف، وإذا ما كان هذا التقرير صحيح، فإن هاتف ايفون 9 سيكون الإصدار الأقل من هواتف أبل وسوف يمتلك مواصفات شبيهة بهاتف ايفون X، مثل شاشة LCD بقياس 6.1 بوصة مع وجود مستشعر Face ID.

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، فإن هاتفى ايفون 11 و11 بلس، يشيران إلى iPhone X2 وiPhone X Plus التى ظهرت عنهم الكثير من التقارير السابقة، حيث من المنتظر أن يوفران شاشات 5.8 و6.5 بوصة OLED على التوالى، مع إمكانية امتلاك كاميرا قوية متقدمة، إضافة إلى معالج 7nm A11 CPU، ومنفذ شحن USB-C جديد تماما.

وأشار التقرير إلى أن ايفون 9 سيكون الهاتف الأرخص من قبل شركة أبل فى عام 2018، ووفقا لشركة TrendForce لأبحاث السوق، فإن أجهزة ايفون التى ستنتجها أبل فى 2018، ستدعم قلم Apple Pencil وما يصل إلى 512 جيجا بايت من وحدات التخزين الداخلية.

من غير الواضح  ما إذا كانت هذه الميزات  ستكون متوفرة على جميع أجهزة iPhone الثلاثة الواردة أو المخصصة لنماذج OLED الراقية من أبل فقط، كذلك فتسكون هذه الموديلات أكثر تكلفة من هاتفا ايفون 9 والذى من المتوقع أن يكون سعره المبدئى 699 إلى 749 دولار، ومن المنتظر أن يكون سعر هاتف أيفون x إ صدار 2018 حوالى 899 إلى 949 دولار، بينمها إصدار ايفون X بلس سيكون 999 دولار، وفقا لشركة الأبحاث، مع ملاحظة أنه تم كشف النقاب عن أجهزة iPhones فى العام الماضى فى 15 سبتمبر، وتم طرحها للبيع فى الأسبوع التالى فى 22 سبتمبر.